الصرف اليوم

سعر صرف العملات

الاقتصاد

توقعات الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي: البنوك الخليجية تزيد ودائعها في تركيا

استقرت الليرة التركية أمام الدولار الأمريكي خلال بداية التعاملات الأسبوعية ، حيث حافظت العملة التركية على مستوياتها دون 24 مقابل الدولار بعد أن سجلت تراجعا حرا لمدة شهر تقريبا. يأتي الاستقرار في السعر الحالي لليرة التركية وسط حالة من الترقب الحذر فيما يتعلق بالإصلاحات المتوقعة في السياسة المالية والنقدية للبلاد بعد تولي مجموعة اقتصادية جديدة للشؤون المالية والاقتصادية للبلاد وسط رغبة الرئيس التركي في السيطرة على المرتفعة. معدلات التضخم في الدولة.

يترقب المستثمرون قرار البنك المركزي التركي خلال الأسبوع الجاري ، والذي من المتوقع أن يسفر عن زيادة قوية في أسعار الفائدة. في غضون ذلك ، كشفت تقارير عن توجه بنوك من دول الخليج العربي ، وخاصة الإمارات العربية المتحدة ، لسد الفجوة التمويلية الناتجة عن تراجع حجم القروض من البنوك الغربية في الدولة. وفي التفاصيل ، كشف تقرير عن قيام بنك أبوظبي التجاري وبنك الإمارات دبي الوطني بتقديم قروض للبنوك المحلية في تركيا.

وتأتي تحركات البنوك الخليجية وسط تحسن العلاقات السياسية بين معظم دول الخليج العربي وتركيا. يشار إلى أن حجم الاحتياطيات النقدية للبلاد شهد نضوبًا كبيرًا ، خاصة وسط محاولات البنك المركزي التركي لدعم سعر الليرة خلال السنوات الماضية.

نقلا عن موقع Daily Forex